اعلان الهيدر

تحسين موقعك في محركات البحث خوازميات عمل السيو

هناك العديد من الخوازميات التي يتبعها المدون المحترف لتحسين مواقعه و مدوناته لدى محركات البحث سيو SEO ، لكنني سأشاركك عزيزي بعض هذه تقنيات و الخوازميات او طريقة عمل لتحسين موقعك لدى محركات البحث التي ستساعدك على تعزيز موقعك و تحسينه  لمحركات البحث و بسرعة ، ويمكنك الحصول على الكثير من الزيارات المجانية على موقعك في أقل زمن. لذا تحقق من أحدث تقنيات تحسين محركات البحث في هذا المقال ، من خلال اتباعها ، يمكنك تحسين تحسين موقعك لدى محركات البحث بسهولة.
تحسين موقعك في محركات البحث خوازميات عمل السيو

محتوى عالي الجودة

تزداد سرعة محركات البحث ذكاءا يومًا بعد يوم بشكل جد سريع ، تساعد تقنية Google المتقدمة تتبع البحث والتعرف بسهولة تامة على المحتوى الأصلي من المحتوى الركيك أو المنسوخ.

لذلك أقترح عليك أخي الفاضل  نشر محتوى ذو جودة عالية.

يجب قطعا أن يكون المحتوى الخاص بك فريدًا وغنيًا بالمعلومات و مفيد حتى يتمكن زائرك من الاستمتاع بالقراءة. و الرجوع لموقعك ثانية 
حاول أن تجعل مقالتك أطول قدر الإمكان ، 1000 كلمة على الأقل لأن Google تفضل المحتويات الطويلة والمفيدة و التي بدرها غنية بالمعلومات. من خلال القيام بهذا يمكنك الحصول على أولوية إضافية من بحث Google.

البحث عن الكلمات الدلالية الرئيسية



يبدأ تحسين محركات البحث سيو باختيار الكلمات الرئيسية المناسبة لتدوينتك و موقعك.

و للحصول على أفضل الكلمات الدلالية للمحتوى الخاص بك ، يمكنك استخدام أدوات كثيرة لSeo مثل Ubersuggest و SEMrush و Moz و Ahrefs. بعضها مجاني و الاخر مدفوع



لذا ، إذا كنت جديدا و مبتدئ  أو كان موقعك جديد النشأة ، فإنني أوصيك بالبدء باستهداف الكلمات الدلالية ذات المنافسة المنخفضة إلى المتوسطة كأقصى تقدير لأن هذا النوع من الكلمات الرئيسية سهل السسيطرة عليه عكس الكلمات ذات المنافسة القوية مثل فيسبوك و غيرها  ، وعندما يكتسب موقعك سلطة جيدة فيما بعد يمكن أن تركز على الاستهداف الكبير.
ولا تنس تضمين الكلمات الرئيسية في عنوان مشاركتك ثم وعناوينك الفرعية لتحسين الصفحة.

الروابط الداخلية والخارجية

تلعب الروابط الداخلية والصادرة أدوارًا حيوية في السيو  لأنها بالاضافة الى انها تساعد في تحسين موقعك لدى محركات البحث . تساعد أيضًا في زيادة سلطة نطاق موقعكDomain Authority (DA) وهيئة URL (UA). سنفضل في ذلك في الأسفل

DA هو عبارة عن تقييم النطاق ويتكون من 100 نقطة أسسته شركة MOZ وهي اداة تتنبأ بمدى امكانية ترتيب الموقع في محركات البحث بناء علي عوامل مطابقة لعوامل ترتيب جوجل لنتائج البحث.
اذن كلما حصلت على روابط  داخلية ذات جودة عالية وذات صلة بوضوعك، فإن فرص أرشفة موضوعك أعلى  بحث Google اصبح اكصر احتمالا.



في البداية و :اي موقع، سيكون ملف تعريف الروابط الخلفية Sites Linking In لمواقعك صفرًا ولكن لا تحزن لأنه هناك شيئ اخر و هوتصنيف المحتوى الخاص بك ، وهو أعلى في SERPs بدون روابط خلفية. فالكثير من المدونين يستعملون هذه الطريقة التي مفادهاةأنه إذا كان المحتوى خاص بك و غير منسوخ و بنية الموقع جيدة ووقت تحميل الصفحة قصير نسبيا وقمت بربط محتوى واحد بمحتوى آخر ذات صلة ،  لذلك لا تنس ربط مقالاتك ذات الصلة ، فسيساعدك ذلك على تحسين سيو على هذه الصفحة ، وستحصل ان شاء الله على نتيجة أفضل في بحث Google.


تحسين سرعة تحميل الموقع

لاشك أن وقت تحميل صفحة موقعك يلعب دورا حيويا لتحسين موقعك لدى محركات البحث .ولو كان فرضا أن موقعك أسرع من منافسيك فلابد من أنها نقطة ايجابية لك و تكون بذلك مؤهلا أكثر للحصول على SERP اقوى


وفقًا لدراسات تابعة لشركة جوجل Google ، تم التخلي عن 53٪ من زيارات موقع الجوال إذا استغرق تحميل الصفحة أكثر من 3 ثوانٍ . هذا أكبر دليل على أنك تحتاج الاهتمام بسرعة موقعك خاصة نسخة الهاتف هذا لأانه  أكثر من 52 ٪ من حركة الإنترنت العالمية من الأجهزة المحمولة . لهذا السبب تحتاج إلى تحسين سرعة تحميل الصفحة لكل من المستخدمين ، أي سطح المكتب وكذلك مستخدم الهاتف الذكي. فيما يلي بعض النصائح لتسريع ووردبريس وتقليل وقت تحميل الصفحة -

تسريع ووردبريس و بلوجر

  • اختيار الاستضافة الجيدة لموقعك. أنصحك ب Google Cloud Platform لانها سريعة بشكل رهيب جدا 
  • اختر قالبا جيدًا لموقعك على  WordPress الخاص بك ، والذي يجب أن يكون متجاوببا وخفيفًا في الحجم و سريعا .
  • تحسين وضغط صور لموقعك ، يمكن أن يساعد في تقليل حجم ملف صفحة الويب الخاصة بك.
  • استخدم ملحقات Cache Plugins مثل WP Rocket و WP Super Cache و W3 Total Cache لتقليل حجم الملفات وتقليل ملفات HTML و CSS و JavaScript. يطبقون التخزين المؤقت للمتصفح بشكل فعال لتقليل وقت تحميل الصفحة للزوار المتكررين ويجمعون العديد من ملفات CSS في ملف واحد لتقليل عدد رحلات ذهاب وعودة HTTP. لذلك ، بمساعدة مكونات ذاكرة التخزين المؤقت ، يمكنك إجراء الكثير من التحسينات لموقعك.
  • يمكنك استخدام شبكة توصيل المحتوى (CDN) مثل Cloudflare. شبكة CDN هي شبكة لتوزيع المحتوى ؛ وهي مجموعة من الخوادم الموزعة جغرافيًا والمترابطة. عندما يقترب الزائر من طلبه ، تقدم CDN محتوى الويب المخبأ من المواقع للمستخدمين بناءً على الموقع الجغرافي للمستخدم.
  • بالنبسة لبلوجر فاتخدام قالب بلوجر احترافي يغنيك 

تصميم نظيف وسريع الاستجابة

قد تلاحظ أن العديد من مواقع الويب تبدو جذابة لتصميمها. إن آفاقهم ليست حديثة فقط ، فقد قاموا بالكثير من التغيير مع UX و UI ، بحيث يحصل المستخدم على تجربة أفضل أثناء التصفح. لهذا السبب أوصيك باستخدام قالب  صديق لمحركات البحث و مُحسِّن ومتجاوب مع SEO ويعطى جمالا لموقعك لموقعك.





بناء الثقة وزيادة سلطة المجال (DA)



سلطة المجال DA هو مقياس يتنبأ بمدى الثقة التي اكتسبها نطاقك "دومينك" بمرور الوقت من خلال مسألة الروابط الخلفية والعمر. تقيم النطاقات  من 1 إلى 100 ، مع درجات أعلى تتوافق مع قدرة استثنائية أكثر للترتيب في محركات البحث.



لذا حاول كسب الثقة من مواقعك ذات الصلة من خلال الربط بها ، وسوف تساعدك على زيادة سلطة موقعك.

أمان HTTPS

قبل بضع سنوات ، أعلنت Google أن الحصول على شهادة SSL  أكثر ما يمكن لمالكي الموقع الوصول إليه لتعزيز تصنيف SEO الخاص بهم. هذه هي عبارة Google الرسمية ، حيث شرحوا أهمية شهادة SSL وذكروا أيضًا أنهم يعتبرون HTTPS كإشارة تصنيف.

لذلك ، فإن امتلاك شهادة SSL يمكن أن يعزز تصنيفات تحسين محركات البحث الخاصة بك ويجب عليك استخدامها لموقعك على الويب.



قد ترغب في ذلك - كيفية تثبيت شهادة SSL مجانية لـ بلوجر فانها مجانية على بلوجر

استناجا عام لموضوع السيو



SEO ليست عملية سهلة. إنه علم متعدد الأبعاد لا ينتهي كلما توسعت فيه ، دائم التطور ومتعدد الأبعاد قد يستغرق وقتًا أطول لتصبح محترف. لذلك لا تفقد صبرك إذا لم تحصل على نتائج أفضل في سنتك الأولى للتدوين.



تذكر دائمًا ، لا أحد ينجح في محاولته الأولى. يتعلق الأمر بتحليل و خوازميات  وتنفيذ التكتيكات التي تعمل وتصفية التكتيكات التي لا تعمل.

لذا ، راقب عن كثب ملفك المنافس وادرسه بعمق. إذا كنت قادرًا على اكتشاف أجزائها الإيجابية والسلبية ، فسيكون من السهل عليك السيطرة عليها بسرعة.

المصادر التي اعتمد عليها موقع شعيب تكنولوجي لكتابة هذه المقالة 

قد يعجبك عزيزي

اشترك معنا الان

لا تعليق ل "تحسين موقعك في محركات البحث خوازميات عمل السيو"

إرسال تعليق

اول الموضوع

اعلان وط الموضوع

اعلان بعد قد يعجبك